Noor Albatool Youtube subscribe
recent
اخر المنشورات

نصائح تساعدك في أن تعيش حياة سعيدة دون منغصات

نصائح تساعدك في أن تعيش حياة سعيدة دون منغصات

    تخيل أنك تقف على ضفة نهر وتريد أن تصل إلى القرية التي تقع على الضفة المقابلة، ومن ورائك مجموعة من المشجعين يحفزونك على القفز. ثم عقدت العزم وانطلقت لكنك لم تضع في الحسبان اتجاه التيار، ومهما بذلت من جهد عضلي لن تتمكن من السباحة ضد التيار. وعندما وصلت إلى الضفة المقابلة اكتشفت أن التيار دفعك بعيدا عن مقصدك.
    هذا المثال هو نموذج مصغر من حياتنا، إذ تدفعنا جميعا قوى خارجية لا تخضع لسيطرتنا بعيدا عن المسار الذي اخترناه لأنفسنا، وقد نبهني إلى أهمية إدراك هذه العوامل وغيرها دارين براون، قارئ الأفكار ومصمم الخدع البصرية ومؤلف الكتب. وقد استكشف في كتابه الأخير "السعادة"، الأسس الفلسفية والنفسية للسعادة وراحة البال.
    وبينما تنصحنا كتب الإرشاد النفسي، التي تسمى أيضا كتب المساعدة الذاتية، بمواجهة تيارات الحياة بالعزيمة والتفكير الإيجابي والتفاؤل، فإن براون يرى أن هذه النصيحة هي وصفة مضمونة للإحباط وخيبة الأمل، وهذا الرأي استوحاه من الفلاسفة الإغريقيين والرومان، كالرواقيين وآرثر شوبنهاور، المفكر الألماني في القرن التاسع عشر، وكذلك الأبحاث العلمية الحديثة.
    ويقول براون: "قد يكون من الأفضل أن ندرك أن القوى المحركة لحياتنا خارجة عن سيطرتنا ونكيف أنفسنا على تقبلها، بدلا من أن نتوهم أن بإمكاننا التحكم في كل شيء وتسخيره لتحقيق أهدافنا".


    وقد يبدو أن كتاب "السعادة" لا علاقة له بعروض براون السحرية وبرامجه التليفزيونية، لكنه يشير إلى أن فنون الخداع البصري تساعده على الوصول إلى منطقة اللاوعي من الدماغ. ويقول إن السحرة يحاولون تغيير نظرتك للأمور باستبعاد الجوانب المؤلمة منها، وهذا ما يفعله الدماغ حين يسترجع التجارب التي مررت بها في حياتك. ويضيف: "رأيت أن السحر ينطوي على أسرار قد تساعدنا على تغيير نظرتنا للواقع لنتصالح معه ونرضى به".




    google-playkhamsatmostaqltradent